الجمعة , 15 نوفمبر 2019
الرئيسية / الأخبار / اخبار فلسطينية / الهباش يؤكد أهمية انعقاد القمة الفلسطينية المصرية اليوم

الهباش يؤكد أهمية انعقاد القمة الفلسطينية المصرية اليوم

 أكد قاضي قضاة فلسطين، مستشار الرئيس للشؤون الدينية محمود الهباش، أهمية اللقاء الذي سيعقد، اليوم السبت، بين رئيس دولة فلسطين محمود عباس ونظيره المصري الرئيس عبدالفتاح السيسي، في العاصمة المصرية القاهرة.

واشار الهباش في تصريح له”، الى ان هناك عدد من القضايا المطروحة على قمة اليوم، التي تحظى باهتمام فلسطيني ومصري وعلى رأس تلك القضايا القضية الفلسطينية والملف السياسي في ظل التحديات التي تواجه القضية، ودور الاشقاء العرب في دعم الموقف الفلسطيني في كافة المحافل وبقائها حية لمواجهة المخاطر والتحديات التي تعترض مسيرة شعبنا الفلسطيني .

وأضاف الهباش ان هناك أيضا ملف في غاية الأهمية سيكون حاضرا وهو ملف المصالحة الداخلية في ظل التعنت التي تبديه حركة حماس تجاه هذا الملف والدور الكبير التي تقوم به الشقيقة مصر في تقريب الأمور وحلحلة المواقف لدى حماس والتي نتمنى أن تتكلل بالنجاح وان تقتنع حماس بقبول المصالحة الوطنية.

وقال الهباش: إن ما أقدمت عليه حركة حماس بالأمس بالاعتداء على مكتب تلفزيون فلسطين في قطاع غزة هو جريمة، مؤكدا إن تلك الجريمة التي ارتكبتها حماس لن تمنعنا من الإصرار على ضرورة تحقيق المصالحة لأنه استمرار غياب المصالحة واستمرار الانقلاب سيفتح الباب واسعا أمام مزيد من التدهور أمام العلاقات الوطنية الفلسطينية.

 وتابع: إننا مصرون على ان المصالحة هدف استراتيجي نسعى إليه رغم قناعتنا بأن قيادة حماس لا تريد ولا تسعى إلى المصالحة ولكن نتحدث عن شعبنا في قطاع غزة والذي هو جزء أصيل من الجسد الفلسطيني وشعبنا هناك أيضا جزء من النسيج المجتمعي الفلسطيني وسنبقى حريصين على تحقيق هذه المصالحة.

شاهد أيضاً

الاحتلال يعتقل أربعة شبان من كفر نعمة غرب رام الله

اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الخميس، أربعة شبان من قرية كفر نعمة، غرب رام الله. …